Div By Tools4b


اخر المواضيع

3efrit blogger
TV Castings

الأربعاء، 1 أبريل، 2015

ضع بصمة الخير في الغير

الصدقة الجارية: عن أبي هريرة رضي الله عنه، أن رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ قال: (( إذا مات الإنسان انقطع عمله إلا من ثلاث: إلا من صدقة جارية ، أو علم ينتفع به ، أو ولد صالح يدعو له )) [رواه مسلم: 4223]
انشر ليكون لك صدقه جارية
سبـ 7 ـعة تحت ظل عرش الرحمــن

بين أهوال يوم القيامة والقلوب فزعة خآئفة لا أخ ولا أخت ولا زوج ولآ صديق ولا حتى أم أو أب أو قريب
يختص الله تعالى أنواع من عبادة يكونون في ظل عرشه العظيم يوم القيامة
فقبل أن نعرف من هم هؤلاء الاشخاص الذين اختصهم الله بظل عرشة نود أن نعرف أولاً ماهو العرش ؟؟!!
العرش هو أول المخلوقات "كتب الله مقادير الخلائق قبل أن يخلق السموات والارض بخمسين ألف سنة وكان عرشه على الماء"
العرش خلقه الله تعالى بيده .. كما قال عبدالله بن عمر رضي الله عنهما " خلق الله تعالى أربعة أشياء بيده – العرش – والقلم – وآدم – وجنة عدن ثم قال لسائر الخلق كن فكـــان"
أخبر رسول الله صلى الله عليه وسلم عن عظمة العرش فقال " أتدرون كم بين السماء والارض ... بينهما مسيرة خمسمئة عام .. أتدرون كم بين السماء الاولى والتي فوقها ... بينهما مسيرة خمسمئة عام .. أتدرون كم بين السماء الثانية والتي فوقها ... بينهما مسيرة خمسمئة عام وبين كل سماء وسماء مسيرة خمسمئة عام .. وسمك كل سماء مسيرة خمسمئة عام وفوق ذلك بحر بين أسفله وأعلاه مسيرة خمسمئة عام وفوق البحر عرش الرحمن ولا يقدر قدره الا الله وفوق ذلك رب العالمين ولا يخفى عليه شيء من أعمالكم وهو العلي العظيم"
"ماالسموات السبع في الكرسي الا كحلقة ملقاه بأرض فلاة وفضل الكرسي كفضل تلك الفلاة على تلك الحلقة " فما بالك بالعرش الذي هو فــوق الكرسي
وقوله عليه السلام "
أذن لي أن أحدث عن ملك من حملة العرش رجلاه في الارض السفلى وعلى قرنه العرش وبين شحمة أذنه وعاتقه خفقان الطير سبعمئة عام يقول ذلك الملك سبحـــانك حيث كنت سبحــانك حيث كنت "
العرش له قوائم لقوله عليه السلام "
لاتخيروا بين الانبياء أنا أول من تنشق عنه الارض فإذا بموسى معلق بقائمة من قوائم العرش فلا أدري أكان ممن صعق فأفاق قبلي أم كان ممن أستثنى الله عز وجل " وفي رواية " أم جوزي بصعقة الطور"
العرش له حملة قال تعالى "
الذين يحملون العرش ومن حوله يسبحون بحمد ربهم ويؤمنون به ويستغفرون للذين آمنوا "
وقال "
وترى الملائكة حافين من حول العرش يسبحون بحمد ربهم "
إذا هذه معلومات مختصرة عن العرش
فمن هم من يظلهم الله تحت ظل هذا العرش العظيم
قال صلى الله عليه وسلم " سبعة يظلهم الله في ظله يوم لاظل الا ظله إمام عادل وشاب نشأ في عبادة الله ورجلان تحابا في الله اجتمعا عليه وتفرقا عليه ورجل ذكر الله خاليا ففاضت عيناه ورجل قلبه معلق بالمساجد ورجل تصدق بصدقة فأخفاها حتى لاتعلم شماله ماتنفق يمينة ورجل دعته إمرأة ذات منصب وجال فقال اني اخاف الله رب العالمين "


0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter